Skip to main content

لعبة مجانية اصبحت تحصد خمسة ملايين دولار يوميا لمطوريها




تنتشر الألعاب التي يمكن تحميلها ولعبها مجانا، لكنها تتضمن عمليات شراء بداخلها (فريميوم)، بكثرة في متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية، ونجاح أي منها لا يعتمد فقط على عدد مرات تحميله من قبل المستخدمين، ولكن على حجم الأرباح التي يحققها لمطوريه، ولذلك يمكن القول إنه لا يوجد شركة استفادت من هذا النموذج من التطبيقات أكثر من "سوبر سل" الفنلندية المطورة للعبة "كلاش أوف كلانز" واسعة الانتشار.

وحتى وقت كتابة هذه السطور، فإن لعبة كلاش أوف كلانز، تتربع على صدارة الألعاب الأكثر ربحية في 80 دولة من بين 101 حللت, وهذا فقط بالنسبة لوضع اللعبة في متجر غوغل بلاي وحده، ولا يشمل الدول التي تصدرت فيها اللعبة بالنسبة لنظام آي أو إس الخاص بأجهزة آيفون وآيباد.

ويعني ذلك أن هناك عددا ضخما من اللاعبين لهذه اللعبة عبر المنصات المختلفة حول العالم من المرجح أنهم ينفقون بعض الأموال في عمليات الشراء داخل اللعبة، والتي تساعدهم في التقدم في اللعب سواء بمنحهم عملة لشراء ترقية أو أدوات أو تسريع عملية البناء التي تتطلبها اللعبة.

ولم تكن لعبة "كلاش أوف كلانز" مجرد لعبة شعبية عندما وصلت إلى الأجهزة المتنقلة في العام 2012، لكنها هيمنت على صدارة قائمة التطبيقات، وأخذت تحقق المزيد من العائدات كل سنة مع استمرارها بكسب مزيد من اللاعبين.

"1.8 مليار دولار حققتها اللعبة للشركة عام 2014"


أرباح متصاعدة

ومع نهاية العام 2012 حققت اللعبة لسوبر سِل -حسب تقرير الأرباح السنوي للشركة- إجمالي عائدات بلغ 101 مليون دولار. وفي العام 2013 قفز المبلغ إلى 892 مليون دولار، بزيادة 791 مليون دولار عن العام السابق.
ولا تعد هذه الأرقام مفاجأة بالنظر إلى الشعبية المتزايدة التي تحققها اللعبة حول العالم. ويعد العام 2014 الماضي أكثر سنواتها نجاحا حيث أعلنت الشركة أن اللعبة حققت عائدات سنوية وصلت إلى 1.8 مليار دولار، وهو أكبر ربح تحققه الشركة حتى اليوم. وبتوزيع هذا المبلغ على عدد أيام السنة، سنجد أن الشركة تجني خمسة ملايين دولار تقريبا يوميا من لعبة كلاش أوف كلانز وحدها.




ورغم أن هذه اللعبة هي أكبر نجاحات الشركة -التي تأسست عام 2010- فإنها ليست اللعبة الوحيدة التي تصنعها، فهي تحقق أرباحا من ألعاب أخرى ناجحة على غرار "هاي داي" و"بووم بيتش"، رغم أن نصيب كلاش أوف كلان من هذه الأرباح هو الأكبر.
ولا تزال اللعبة حتى الآن في قمة شعبيتها، ولذلك من المرجح أن تشهد عائدات الشركة السنوية للعام 2015 صعودا آخر.
وجنْي سوبر سل أرباحا طائلة من لعبةٍ مجانية توظف مبدأ الشراء داخل التطبيق كنموذج لتحقيق العائدات، والذي ازداد استخدامه، يقدم دليلا واضحا على أن ألعاب وتطبيقات "فريميوم" وُجِدت لتبقى بعدما أثبتت أنها مصدر دخل مجز للمطورين والناشرين.



Comments

Popular posts from this blog

PART #2: Registration and Login System Tutorial Using PHP and MYSQL

PART #2: Registration and Login System Tutorial Using PHP and MYSQL Registration and login system using PHP and MySQL database, in this part you will do the following: 1- Creating the registration page. 2- Validating the registration form. 3- Sending the activation link on successful registration. note: you can find the mailserver tool here: [MailServerTool] Good luck. PHP,Mysql,Programming,web development,How to,Technology,web programming,web project ideas,safaa al-hayali,saf3al2a,Registration and login,Registration and login in php,php and mysql login system,registration system using php and mysql,login and register php,login and register php with database,database,php tutorial,learn php,tutorial

How To Play .srt Subtitles File in Windows Media Player

How To Play .srt Subtitles File in Windows Media Player links: https://sourceforge.net/projects/wmpsub/ wmp,.srt Subtitles File in Windows Media Player,How To Play .srt Subtitles File in Windows Media Player,How To,Safaa Al-Hayali,saf3al2a,srt subtitle in WMP,Windows,Windows Media Player,media,.ass,local subtitles

Virtual Box : How to Increase Disk Size - Windows

How to increase disk size or disk storage in oracle virtual box the command you have to use: vboxmanage.exe modifymedium "[YourPathToVdiFileOfYourVirtualMachine]" --resize [NUMBER] virtual,box,vbox,oracle,partition,size,disk,increase,resize,windows,10,microsoft,vdi,vboxmanage,configuration,Safaa AL-Hayali,saf3al2a,Oracle,VirtualBox,How to,windows 10